أقوى مقالة ستقرأها بصفتك مسوق او تفكر في بداية مشوارك بالتسويق
ماذا لو قلت لك انت مميز, ماذا تحتاج لتصبح مسوق ناجح؟ هل تريد ان تطلبك الشركات بالاسم وتنجح في اي وظيفة تسويقية ؟ إذن اقرا بعناية ما ساكتبه واحرص على حصولك على هذه المهارات لانها سوف تفيد حياتك المهنية بكل صدق طبعا هذا هذفنا :
أبدع
رسومات الكمبيوتر والكرتون
افكار كبيرة
دراسة المنافسين
عليك أن تكون علي بينة بمنافسيك المباشرين، وكيف يقدمون منتجاتهم، وماهي مميزاتهم وعيوبهم.إذا لم يكن لديك شئ مميز أو فريد من نوعة ومنتجاتك وخدماتك مشابهة لمنافسيك ولا فرق بينكم أو قمت بإختيار الشركة الرائدة في مجالها فحتماً أن تفعل الخطأ وتبني على فشل.
بحث التسويق العصبي يخبرنا : أن الإختلاف والتميز هو المفتاح الرئيسي للوصول إلى ذهن الجمهور المستهدف، لذلك يجب أن تكون أعمالنا وخدماتنا أو منتجانتا تتميز عن المنافسين حتى ولو لم يكن التميز جذري، وكذلك أيضاً يجب عليك تلبية جميع مطالب وإحتياجات المستخدمين.
متال لاعلان مميز
هذا اعلان بيبسي سنة 2011 لكنه اتار اعجابي وهو محترم لكل القواعد السابقة :إعلانات التلفاز
إكتشف أخطاء الآخرين
إقرأ الكُتُب التي كتبها أفضل الكتاب و استخلص العبر من الأحداث، بإمكانك أيضاً طرح أسئلة من الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول و كُن على يقين أنهُم سيكونون جد سعداء لمساعدتك، فقط لا تُضيِّع أوقاتهُم !
إبحث في المجلات
وفي النهاية اود ان اخبرك ان تسويقك لن يكون ناجح الا بهاته القواعد نقدهما لك الان في طبق من ذهب : 
 
 
1. لا تكتب نصا دعائيا لا تريد لعائلتك أن تراه. أنت لن تكذب على زوجتك لذا لا تكذب عليّ.
2. إذا لم تتمكن من الإعلان عن نفسك، فما هي فرص نجاحك في الإعلان عن أي شيء آخر؟
3. أفضل الأفكار تأتي في صورة دعابة أو أضحوكة، لذا اجعل جل تفكيرك مضحكا قدر الإمكان.
4. إذا اختبرت وجربت منتجك مع المستهلكين، وإذا اختبرت وجربت إعلاناتك، فستنجح في السوق.
5. في عالم الأعمال الحالي، لا فائدة ترتجى من كونك مبدعا أو مفكرا، ما لم تنجح في بيع ما تبدعه.
6. المعلنون الذين يتجاهلون الأبحاث هم في خطورة قادة الجيوش الذين يتجاهلون قراءة إشارات العدو.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
