يمكنك الان تجربة التطبيقات دون تثبيتها وبدعم الإعلانات التفاعلية
ميزنتان اليوم فصاعدا باصدار من شركة جوجل الأولى لتجربة التطبيقات من داخل الإعلانات دون تثبيتها، والثانية لتصفح الإعلانات التفاعلية لجميع مُطوري التطبيقات الراغبين بنشر إعلانات تطبيقاتهم بواسطة شبكة AdMob الإعلانية من جوجل والتي تعرض إعلانات حاليًا لما يزيد عن الـ 650 ألف تطبيق. فمن خلالها يُمكن لمطور التطبيق توفير نسخة تجريبية بلاحقة APK من تطبيقه .
وقالت مُديرة قسم الإعلان على الأجهزة الذكية ان ن تطبيق واحد من أصل كل 4 تطبيقات لا يتم استخدامه أبدًا بعد تثبيتهوتقوم جوجل بتشغيل النسخة التجريبية من التطبيق على خوادمها السحابية ولهذا السبب لا يحتاج المُستخدم لتثبيت التطبيق من أجل تجربته، وبعد انتهاء الـ 60 ثانية، يظهر خيار تحميل التطبيق أو تجاهله.
الميزة التانية وهي لصالح لأي مُطوّر إنشاء نسخة تفاعلية من إعلانه بواسطة لغة HTML 5، حيث يُمكن على سبيل المثال تضمين أكثر من صورة مع إمكانية الانتقال بينها من خلال لمس الشاشة باتجاهات مُختلفة لاستعراض المحتوى صـــــــورة توضيحيـــــــــة .
هذه ميّزة مُفيدة لأصحاب الشركات التجارية التي تُقدّم الكثير من المنتجات، حيث يُمكن للمستخدم الإطلاع على محتوى المتجر قبل تحميل تطبيقه.